أهالي مقاطعة الفرات يقدمون واجب العزاء لذوي الشهيد غرزان والشهيدة مزكين

توافد المئات من أهالي مقاطعة الفرات خيمة عزاء الشهيد غرزان والشهيدة مزكين لتقديم واجب العزاء لذويهما.

قدّم أهالي مقاطعة الفرات واجب العزاء لذوي المقاتل في قوات الدفاع الشعبي، غرزان تولهلدان (غرزان شيخ) الذي استُشهد في زاب في 9 آذار المنصرم والمقاتلة في وحدات المرأة الحرة-ستار، مزكين دلبرين (فاطمة إبراهيم) التي استُشهدت في آفاشين في الأول من تشرين الأول عام 2021.

وتوافد الأهالي إلى خيمة العزاء المنصوبة في قرية كردي التابعة لكوباني وهم يرددون شعار "الشهداء خالدون".

وخلال مراسم العزاء، ألقت الرئيسة المشتركة لمجلس عوائل الشهداء في مقاطعة الفرات، عائشة أفندي كلمةً، قدمت خلالها العزاء لذوي الشهيد غرزان والشهيدة مزكين، وقالت: "يقاوم الكريلا ويناضلون منذ سنوات، إنّ الكريلا هم قلب ثورة روج آفا والشرق الأوسط بأسرها، ولتعلم الدول التي تسعى إلى القضاء عليهم أنّ ذلك مستحيل".

وسلّطت عائشة أفندي الضوء على مقاومة كوباني التاريخية ضدّ مرتزقة داعش، وتابعت كلمتها قائلةً: "أثبتنا للعالم أجمع أنّ كفاحنا ونضالنا مستمرٌّ منذ معركة كوباني وحتى الآن، إنّنا نثق أنّ الكريلا سيحررون عفرين، كري سبي وسري كانيه".

وقدّم عضو المجلس العام لحزب الاتحاد الديمقراطي، صالح نوح، العزاء لذوي الشهيد والشهيدة وتعهّد بالسير على خطا الشهداء وعلّق على الضربات الموجعة التي يتلقاها جيش الاحتلال التركي في جبال كردستان قائلاً: "علقت دولة الاحتلال التركي في الجبال الحرة كذئب مفترس، فلا يمكن هزيمة الكريلا الذين نظّموا أنفسهم وفق فكر القائد عبد الله أوجلان وفلسفته يوماً، تستخدم الدولة التركية ضدّ الكريلا أحدث التقنيات والأسلحة المحظورة، ومع ذلك يفشل الكريلا بنضالهم مخططاتها القذرة".

ثمّ قُرئت وثيقتا الشهادة وسُلّمتا لذوي الشهيد غرزان تولهلدان ومزكين دلبرين، لتُختتم المراسم بترديد شعار "الشهداء خالدون".

الجدير بالذكر أنّ والد الشهيد غرزان تولهلدان، محمد شيخ كان مقاتلاً في وحدات حماية الشعب واستُشهد في السابع من تموز عام 2015، خلال مقاومة كوباني ضدّ مرتزقة داعش.